علاج الأسنان

علاج الأسنان

تشير عملية جراحية أو علاج الأسنان إلى التشخيص والوقاية والعلاج من الأمراض من تجويف الفم وأمراض اللثة من الأسنان واللسان. وهناك الكثير من مشاكل الفم المتعلقة برائحة الفم الكريهة، وتسوس الأسنان وتجويف، والقروح الباردة الخ تحدث نتيجة عدم نظافة الفم السيئة. وهناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى تسوس الأسنان المفقودة مثل، صدمة أو التهاب اللثة التي كانت جسور الأسنان أو تركيب الأسنان الحلول المعتادة حتى الآن. واستحدثت زراعة الأسنان المتأخرة التي هي جراحية لاستبدال الأسنان المفقودة، ودائمة نسبيا. وهناك الكثير من المرضى يأتون الدولي لجراحة الأسنان في الهند بسبب انخفاض تكلفة زراعة الأسنان في الهند مقارنة .

تقويم الأسنان

تقويم الأسنان هو التخصص الأول من طب الأسنان التي تهتم الدراسة والعلاج من سوء الإطباق (دغات غير لائقة)، والذي قد يكون نتيجة لعدم انتظام الأسنان، علاقات الفك غير متناسبة، أو كليهما. تقويم الأسنان وهو متخصص الذي يعمل مع اضطرابات الأسنان المنحرفة، التالف والملتوية ويعزز من ابتسامات الناس. تقويم الأسنان قد تستخدم الكثير من الأجهزة مثلا الأقواس، بين قوسين، الأربطة المطاطية، والأسلاك وغيرها لتحسين ابتسامات. مصنوعة الأقواس الحديثة من السيراميك والبلاستيك ومصممة لتتناسب مع السن الحقيقية في اللون والملمس..

استخراج الأسنان

واستخراج الأسنان هو إزالة الأسنان التالفة من الفم. يمكن أن يكون لمجموعة واسعة من الأسباب، منها تسوس الأسنان التي دمرت ما يكفي من بنية الأسنان لجعل الأسنان غير ترميم، والصدمة مما أدى إلى تصدع الأسنان أو أمراض اللثة الشديدة. إذا ما تهمل تسوس الأسنان، ويمكن للبكتيريا بدخول اللب مما تسبب الإصابة الشديدة,

Epiectomy

قطع في اللثة، وإزالة الأعصاب / نسيج / الخ. واستئصال جذور نهاية. أحيانا سوف قناة الجذر وحده لن يكون كافيا لتخفيف الألم ونهاية الأسنان، تسمى قمة، سيتم إزالتها عن طريق الدخول من خلال اللثة واستخراج جراحيا المواد المريضة.

حشوات

وترميم الأسنان أو حشو الأسنان هو مادة إصلاحية للأسنان المستخدمة لاستعادة الوظيفة والنزاهة ومورفولوجية لبنية الأسنان المفقودة. الأسنان التي قد تكون مكسورة أو تهالك من الصدمة أو الممارسات السيئة الأخرى أو هيجين عن طريق الفم. وهناك الكثير من المواد التي تستخدم في حشو الأسنان مثل الحشوات الذهبي المسبوك الذي يدوم إلى مدة طويلة جدا وقابل للشفاء أيضا، والخزف، وخليط من الفضة والمواد الزئبق أو الزجاج. D

جراحة الفم

جراحة الفم  تعالج وتقوم بتشخيص العيوب والإصابات وأمراض الفم والفك والأسنان والرقبة واللثة والأنسجة الرخوة الأخرى من الرأس. إزالة الأسنان، بحكمة  وآلام في الوجه، والمفصل الفكي الصدغي، زراعة الأسنان وإزالة الأورام والخراجات هي مشاكل المعالجة عادة من قبل الجراحين. الجراح هو أيضا قادر على تقديم الجراحة الترميمية حيث شاركت الصدمة الوجه أو لأسباب جمالية أخرى “.

القنوات الجذرية

قناة الجذر هو إجراء الأسنان لإصلاح الأسنان عن طريق إزالة دائرة اللب من الأسنان وملئه بمادة ملء مناسبة. عادة ما يتم إجراء قناة الجذر عندما الأسنان لا يمكن استعادتها أو شغلها   بأي طريقة أخرى لأن التسوس وصل عصب السن أو أصبحت الأسنان المصابة.

طب الأسنان التجميلي

انها فرع من فروع طب الأسنان تهدف إلى تجميل الأسنان  ويمكن ان تتحول الابتسامة  إلى الابتسامة الجميلة التي لم يحلم أحد أي وقت مضى. تصحيح للأسنان الملون، وأسنان مفقودة، فراغات بين الأسنان، وأسنان بارزة والأسنان المنحرفة كل ذلك يأتي في إطار فئة من طب الأسنان التجميلي.

ولاصق الأسنان

مانعات تسرب الأسنان كما يوحي اسمها، ويختم اللوحة من أسطح المضغ من الأسنان. في كثير من الأحيان الأسنان في الحدود القصوى من الفك ليست قابلة للوصول (بواسطة فرشاة أسنان)، وعرضة للتسوس أكثر بالمقارنة مع الأسنان التي يمكن الوصول إليها. ولاصق السندات إلى التجاويف والأخاديد على سطح المضغ للأسنان الخلفية، وبالتالي منع تسوس الأسنان من المزيد.

القشرة

القشرة هي قشرة رقيقة مصنوعة من الخزف أو المواد المركبة. تصنع حسب الطلب هم ورسخت إلى الجانب الأمامي من الأسنان. يمكن القشرة تغير تماما مظهر الأسنان من حيث الشكل، طول واللون والحجم ويمكن تحويل الابتسامة تماما. أنها يمكن أن تستخدم لتصحيح فراغات بين الأسنان، وقناع تلون الأسنان الملون، لإعطاء مظهر أسنان مستقيمة أو لاستبدال الأسنان المفقودة.

تبييض الأسنان

واحدة من أحدث الأساليب في طب الأسنان التجميلي هو تبيض الأسنان. كما أنه يدعى  “تبييض الأسنان”، وتبييض التبييض يمكن أن يسطع ويبييض أسنانك من تلون و / أو تلطيخ. تبييض الأسنان يعمل بشكل أفضل للأفراد الذين لهم الأسنان الملون أو صفراء. جميع وأطباء تبييض الأسنان يستخدمون تقنيات التبييض بيروكسيد مقرها وتظهر النتائج في وقت أقل جدا.

أطقم الأسنان

أطقم الأسنان، المعروف أيضا باسم الأسنان الزائفة ، والأجهزة التعويضية التي شيدت لتحل محل الأسنان المفقودة. ويدعم من الأنسجة الرخوة والصلبة المحيطة بها من تجويف الفم. أطقم الأسنان التقليدية قابلة للنزع. أنها تأتي في أشكال مختلفة من أطقم الأسنان الكاملة والجزئية اعتمادا على ما إذا كانت أي الأسنان الطبيعية موجود أم لا.

التيجان

التيجان، ويشار إلى القبعات، وتصنع حسب الطلب لتناسب على الأسنان كله بعد أعدت طبيب الأسنان. وعادة تكون مصنوعة من الأكريليك أو الخزف التي تم تنصهر إلى معدن، لتحمل الضغط العض. التيجان يمكن أن تستخدم في طب الأسنان التجميلي لعلاج الأسنان التي تتشكل على نحو رديء، التهاوي بشكل سيء، مكسورة أو متكسرة، كان حشوات كبيرة وتغطية المساحات في ما بين الأسنان. ويمكن أيضا أن تستخدم في تاج الأطفال لإنقاذ الأسنان المتضررة من التسوس وحماية الأسنان الأخرى التي هي عرضة للتسوس. انخفاض تكلفة تيجان الأسنان في الهند، يجلب الكثير من الناس من الدول الغربية للحصول على علاج الأسنان في الهند.

 الجسور

جسر هو أسلوب لترميم الأسنان تم استخدامه ليحل محل الأسنان المفقودة من خلال الانضمام إلى السن الصناعي بشكل دائم على الأسنان المجاورة أو زراعة الأسنان. يتم إصلاح اثنين من التيجان على اثنين من الأسنان الطبيعية المحيطة بالأسنان المفقودة والأسنان الزائفة تتكون من سبائك أو الخزف يتم وضعها في الفجوة.

زراعة الأسنان

زرع الأسنان هو جهاز معدني مصمم لاستبدال الأسنان المفقودة. يتم عادة الجهاز من التيتانيوم ويوضع جراحيا في عظم الفك حيث السن مفقود. خلافا للجسر الأسنان، زرع دائم. زراعة الأسنان لديها مزايا أكيدة ومحددة فوق الجسور وأطقم الأسنان كما هي دائمة ومصممة لتبدو وكأنها أسنان الأصلية. أيضا متانة زراعة الأسنان الناجحة هي جيدة جدا ويمكن أن تستمر لمدى الحياة. غالبية الناس الذين يأتون لجراحة الأسنان في الهند، تأتون بسبب انخفاض تكاليف زراعة الأسنان في الهند.

تشكيل

يشار إليها أيضا باسم “تشكيل مينا” هو العملية التي يمكن لطبيب الأسنان إعادة تشكيل الأسنان عن طريق الايداع أو إزالة بعض من المينا. هذه العملية هي عادة ليست مؤلمة ويمكن ان تنتج التأثيرات المباشرة.  وهذا مفيد للذين يشعرون بأن سطح أسنانهم غير متساو أو لديه شريحة صغيرة أن يجعل اللسان غير مساوي. ومن المفيد أيضا عند واحد أو أكثر من الأسنان لا يتطابق مع الأسنان المجاورة

 

الرابطة

الرابطة هو العملية التي يلتصق فيها المواد الملونة بشكل الأسنان (المستعبدين) على الأسنان. هذا هو الإجراء الذي يمكن استخدامه لإصلاح أو تحسين مظهر الأسنان التي تم ملطخة بشدة، وكسر أو متكسرة. وتشمل العملية تصلب المواد الملونة على لون الأسنان للتعامل مع زميله، المتصدع، وتغير لونها، أو الأسنان التالفة.

.

طلب رأيا‎