زراعة الاسنان مرضى السكرى مع نسبة النجاح الممتاز

زراعة الاسنان لمرضى السكري

زراعة الاسنان لمرضى السكريمرض السكري يوثر على صحة اللثة والأسنان بطريقة سيئة ، ونجد الكثيرين من الناس حولنا من مرضى السكري يعانون من مشكلات صحية مختلفة تتعلق باللثة والاسنان ، حيث أن مرض السكري مع مرور الوقت ونتيجة إرتفاعه في الدم لفترة زمنية طويلة يؤثر على صحة الاسنان ، ويسبب امراض في اللثة ، فيسمح إرتفاع السكر في الدم بتجمع البكتيريا والجراثيم في اللثة ، وبالتالي تتعرض اللثة لإلتهابات خطيرة جدا ، وهو ما يؤدي للمشكلة الأخطر وهي مشكلات الأسنان ، فيتعرض مريض السكري نتيجة مرضه الخطير لسقوط أسنانه ، أو لإنحسار اللثة عن الأسنان وتسوسها ، وبالتالي يضطر المريض لخلعها .

لا يرفض زراعة الأسنان للأشخاص الذين يواجهون بمرض السكري ولكن إذا كان لديك مرض السكري ، يجب عليك أن تعرف أنك في خطر لفشل زراعة بالمقارنة مع الآخرين. إذا كان لديك مرض السكري غير المنضبط ، فلا ينبغي عليك اختيار الإجراء على الإطلاق ، ومع ذلك ، فإن الأشخاص المصابين بمرض السكري الخاضعين للرقابة غالباً ما يقومون بعمل جيد في جراحات الزرع.

 

مرضى السكري وزراعة الأسنان

مرضى السكري وزراعة الأسنانإذا كنت مصابًا بداء السكري وكنت في حاجة إلى زرع الأسنان ، فقد تتمكن من متابعة زراعة الأسنان. ومع ذلك ، ينبغي النظر في عدة عوامل ومناقشتها مع طبيب أسنانك. إن تاريخ مرض السكري الخاص بك ، بما في ذلك نوع مرض السكري الذي تعاني منه وطول المدة التي مررت بها ، هي عوامل كبيرة. مرض السكري من النوع الثاني أكثر قابلية للعلاج ويمكن السيطرة عليه ، لذا فإن الحصول على زراعة الأسنان أقل خطورة من مريض مصاب بالنوع الأول من داء السكري. وبالمثل ، فإن الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالسكري مؤخرًا هم أفضل المرشحين من المرضى الذين كانوا يعيشون مع المرض لعدة سنوات أو أكثر.

سيكون تاريخك الطبي أو الصحي العام مهمًا أيضًا في تحديد ما إذا كان يجب عليك متابعة زراعة الأسنان. هل أجريت لك جراحة شفهية ناجحة في الماضي؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهناك احتمالات جيدة أن تكون عملية الزرع ناجحة أيضًا. يحتاج المرضى الذين يعانون من مرض السكري في كثير من الأحيان إلى وقت أطول للشفاء مقارنة بالمرضى الآخرين ، لذا فإن التفكير في الطريقة التي تعافت بها بعد الجراحة في الماضي سيساعد على التنبؤ بكيفية معالجة إجراء زراعة الأسنان في المستقبل.

 

هل يمكن زراعة الاسنان لمرضى السكري

نعم زراعة الاسنان ممكن لمرضى السكري ولكن بشوط، ويجب علينا ان نفرق أولا بين مرضى السكري الذين يتناولون حبوب أو علاجات طبية ومرضى السكري الذين يعانون من إرتفاع شديد في نسبة السكر في الدم والسكرغير منظم ، ويتناول الأنسولين ، حيث أن مرضى السكري من النوع الأول يمكنه إجراء زراعة الأسنان مع بعض الإحتياطات المشروطة ، أم النوع الثاني الذي يتناول المرضى الأنسولين فقد يكون من الصعب أن يجري زراعة أسنان فلازم تنظيم السكر، حيث أن هذه العملية قد تعرضه لمخاطر عديدة .

 

زراعة الاسنان ممكن لمرضى السكري

أول كان الأطباء يتجنبون من إجراء زراعة أسنان لمرضى السكري حتى وقت قريب، لكن الآن قد تطور الطب، أصبح الأطباء يسمحون لبعض مريض السكري لإجراء زراعة الأسنان لكن مع إتخاذ بعض الإحتياطات .

1تنظيم السكر : قد أصبح الاطباء قادرين من  إجراء زراعة أسنان للمرضى الذين يتحكمون في نسبة السكر بالدم لديه ، لذلك يقوم طبيب الأسنان بقياس السكر  مرات قبل العملية ، وإن كان مستوى السكر في الدم منظما يمكن إجراء الجراحة بأمان .

2 ـ المنع عن التدخين  :  الأطباء يتاكدون أنه لا يمكن إجراء زراعة الاسنان لمرضى السكري مدخنين كثيرا ، حيث قد يعيق التدخين نجاح العملية ، نتيجة تأثيره الضار على اللثة والأسنان ، وبسبب تأثيره على مستوى السكر في الدم ، فإن كان مريض السكري يفكر في إجراء هذه العملية يجب أن يترك من التدخين قبل العملية بفترة .

3 ـ تناول مضاد حيوييمنح الاطباء للمرضى مضادآ حيويآ قبل إجراء العملية وحتى بعد إنتهاء الجراحة بفترة ، حتى يتم تجنب الإلتهابات التي قد تفسد العملية .

ربما يعجبك أيضا...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *