زراعة الاسنان زيركون مقابل زراعة التيتانيوم (Zirconia Dental Implants)

زراعة الاسنان زير كون

زراعة الأسنان هي الأجهزة الطبية المستخدمة لتحل محل الأسنان المفقودة. منذ 1960 s، أصبحت غرسات التيتانيوم هي المعيار الصناعي،. مع عقود من النجاح السريري والابتكار ، أصبحت غرسات التيتانيوم واحدة من أنجح الأجهزة الطبية في كل الطب بمعدلات نجاح طويلة الأجل من 94-97 ٪. زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )هي بديل لغرسات التيتانيوم. تم إصدارها في عام 1987 واكتسبت مزيدًا من الاهتمام مؤخرًا بالإضافة إلى طب الأسنان الشامل ويجري البحث عنها.

 

 ما هي زراعة الاسنان زيركون مصنوعة من (Zirconia Dental Implants)

عادةً يتم تسويق زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )على أنها مادة “خزفية” غير معدنية بلون أبيض مثل الأسنان الطبيعية ولديها نفس المزايا التي تتمتع بها زراعة التيتانيوم التقليدية. ومن المثير للاهتمام أن الزركونيوم يحتوي على عدد ذري 40 وهو ما يجعله معدنًا انتقاليًا. تأتي زراعة الاسنان الزركونيا في شكل أكسيد الزركونيوم (والذي يشار إليه في الغالب باسم الزركونيا). تحتوي كل سيراميك على بنية بلورية تحتوي على ذرات معدنية وغير معدنية ، ولكن لا يُشار إلى التركيبة أبدًا باعتبارها معدنًا. تغير إضافة الأكسدة تركيبها وسلوكها واسمها.

تستخدم أسطح زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )في شكل أكسيد التيتانيوم ، فلماذا يعتبرون معدنًا؟ وذلك لأن زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )لون معدني رمادي وزرع الزركونيا بيضاء. يعد الاختلاف البسيط في اللون أحد الأسباب الرئيسية التي تم تطويرها من خلال عملية الزرع هذه واكتسبت شعبية من عامة الناس. هناك العديد من الادعاءات المتعلقة باستعادة الزرع غير الجمالية الناتجة عن اللون الرمادي زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants ). ومع ذلك ، من خلال وضع مناسب من خلال بروتوكول جراحة ثلاثية الأبعاد واستخدام زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )بيضاء لمواد الدعارة ، يمكننا الحصول على نتائج جمالية بشكل متكرر لمرضانا.

 

زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants) أفضل من التيتانيوم؟

أظهرت الدراسات أن غرسات التيتانيوم والزركونيا لها عظم مشابه جدًا لتلامس الزرع (Manzano et al. 2014). هذه هي كمية العظام التيزراعة الاسنان زيركون أفضل من التيتانيوم تتلامس مع الزرع وتحدد ثبات الزرع في فم المريض. من خلال هذا الحساب فقط ، لا تحدث المادة فرقًا كبيرًا ، ومع ذلك ، هناك عوامل أخرى تجعل زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )أكثر خطورة.

 

الحساسية من التيتانيوم ربما يكون أكبر مصدر قلق للمرضى هو ما إذا كانوا يعانون من حساسية من التيتانيوم. في الواقع ، من النادر جدًا أن يكون لدى الأشخاص حساسية حقيقية من التيتانيوم. أظهرت الدراسات أن معدل انتشار منخفض للغاية يبلغ 0.6٪ من المرضى الذين يعانون من الحساسية تجاه التيتانيوم. استخدامات التصحيح محدودة الاستخدام بسبب ضعف الحساسية والاختبار الذي تم التحقق منه للكشف عن التحسس من التيتانيوم هو اختبار MELISA. من المعروف أيضًا أن هذا الاختبار يظهر إيجابيات كاذبة.

 

زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )عادة لا يمكن تركها للشفاء تحت اللثة. العملية التي يتم من خلالها تثبيت زراعة الأسنان في العظام تسمى عظام التداخل. تستغرق هذه العملية عادة حوالي 6 أشهر. عندما يتم وضع عمليات زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )جراحيا ، يجب أن يكون لها قيمة عزم الدوران معينة أو الاستقرار الأساسي. يلزم ترك عمليات الزرع التي ليس لها استقرار أولي جيد للشفاء تحت اللثة لمدة 3-6 أشهر بعد الوضع. لا يمكن لمعظم زراعة الأسنان في زركونيا أن تلتئم تحت اللثة بسبب تصميمها “قطعة واحدة” ، مما يعني أنها لا تملك دعامة قابلة للإزالة ولكن واحدة مثبتة في عملية الزراعة.

 

عندما يتم ضبط الزركونيا ، تتشكل التكسرات الصغرى ويمكن أن تسبب كسور. تشير الأدبيات ذات الصلة إلى أنه على الرغم من أن الزركونيا مادةZirconia Dental Implants “قوية” جدًا في قوى الضغط ، إلا أنها لا تتمتع بمرونة كبيرة ويمكن أن تنكسر. هذا واضح بشكل خاص عندما يتم ضبط الزركونيا مع بر الأسنان. على عكس بعض مواد طب الأسنان الأخرى ، عندما يتم ضبط الزركونيا ، يمكن أن تتشكل الشقوق الصغيرة التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى كسر التاج أو حتى زرع الاسنان الزركونيا. في عمليات الزرع التقليدية ، لا يتم ضبط الزرع مطلقًا. نظرًا لأن زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )عبارة عن تصميم من قطعة واحدة ، يجب على طبيب الأسنان إعداد الجزء العلوي من الزرع من أجل تخصيصه حسب فم كل مريض. هذه هي النقطة التي تبدأ فيها الشقوق الصغيرة ويمكن أن تنتشر حتى تسبب الكسر ويجب إزالة الزرع.

 

زراعة الاسنان زيركون ذات قطر صغير عرضة للكسر

كما ذكرنا أعلاه ، فإن الزركونيا قوية جدًا في قوى الضغط ولكنها هشة إلى حد ما في قوى مرنة. ولهذا السبب يتم بطلان زركونيا ذات قطر صغير. في كثير من الأحيان في طب الأسنان المزروع ، يجب على طبيب الأسنان استخدام غرسة ذات قطر صغير في حدود 3.0 مم – 3.75 مم بسبب عظام رفيعة أو مسافات صغيرة بين الأسنان. أظهرت إحدى الدراسات البحثية أن كل عملية زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )بها قطر أقل من 4 مم كان بها كسر كارثي (أبحاث زراعة الفم السريري ، ثوما وآخرون 2015). وأظهرت ورقة أخرى أنه من بين 18 زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )، تم كسر 7 غرسات وفقد واحد عظم التناسق لأنه لا يمكن تركه للشفاء تحت اللثة. (مجلة اللثة السريرية ، ثوما وآخرون 2015). على غرار مقالة ثوما ، ذكر روهلينج وآخرون (2015) وكوخ وآخرون (2010) أن المعدل الإجمالي زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )التي تظهر تشققات في رأس الزرع بلغت 22 ٪ و 30 ٪ على التوالي! هذا المستوى من الفشل في غير مقبول في طب الأسنان زرع السريرية.

 

لا يمكن بشكل عام أن تكون تيجان زرع الزركونيا إلا الأسمنت. في طب الأسنان التقليدي للزرع ، يمكن الاحتفاظ بتاج الأسنان عن طريق الأسمنت أوزراعة الاسنان زيركون ذات قطر صغير عرضة للكسر المسمار. إن معظم عمليات زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants )المعتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) عبارة عن “تصميم من قطعة واحدة” ، مما يعني أنه يجب أن يكون لديهم تيجان مدمجة. قد لا يبدو هذا مشكلة ، لكنه كذلك. الأنسجة حول الأسنان وحول الزرع مختلفة تمامًا ويمكن للأسمنت أن يسبب العديد من المشكلات للعظام والأنسجة حول الزرع. أثبت الدكتور ودواني في العديد من المقالات البحثية (2010-2016) أنه يمكن إدخال الأسمنت السني في الأنسجة ، ويسبب الالتهابات وفقدان العظام ، ويؤوي البكتيريا ، ويمكن أن يتسبب في فشل عملية زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants ). لهذا السبب ، يسعى أطبائنا دائمًا إلى إجراء عمليات زرع في وضع مثالي من خلال جراحة موجهة رقمية ثلاثية الأبعاد حتى يكونوا قادرين على استخدام التيجان المحفورة بالبراغي وإزالة الأسمنت السني من نظام الزرع.

 

لا يمكن إكمال علاجات الفم الكامل مع دعامات من قطعة واحدة

يفقد العديد من مرضى الزرع كل أسنانهم أو يحتاجون إلى استبدال كل أسنانهم. هذه طريقة رائعة لاستعادة الثقة وكفاءة المضغ ونوعية الحياة. في كثير من الأحيان ، وهذا هو تغيير الحياة لمرضى زراعة الاسنان زيركون (Zirconia Dental Implants ). يأخذ هذا النوع من العلاج قدرًا كبيرًا من التخطيط والتنفيذ من قبل طبيب الأسنان للحصول على نتائج جمالية وعملية فائقة. تعد الدعامات المخصصة وعمليات الترميم التي يتم الاحتفاظ بها بالبرغي شرطا ضروريا للعلاج الكامل للزرع القوسي أو الكامل. بسبب الزركونيا يزرع تصميم قطعة واحدة ، سيكون من المستحيل القيام بذلك.

ربما يعجبك أيضا...