امراض القلب وعلاجه في مستشفيات الهند مع اسعار معقولة جدا

مصطلح امراض القلب - امراض القلبالقلب هو مثل أي عضلة أخرى في الجسم. فإنه يحتاج إلى إمدادات الدم كاف لتوفير الأكسجين للسماح للعضلة تنقبض ومضخة. هل ضخ الدم من القلب الى بقية الجسم، فإنه يضخ الدم أيضا لنفسها عبر الشرايين التاجية فحسب. هذه الشرايين تنشأ من قاعدة الشريان الأورطي (الوعاء الدموي الكبرى الذي ينقل الدم المؤكسج من القلب) ثم تتفرع على سطح القلب.

امراض القلب هي  مجموعة من الأحوال التي تؤثر على القلب. وتشمل مرض القلب  تحت امراض القلب والأوعية الدموية، مثل مرض الشريان التاجي. مشاكل ضربات القلب ، (عدم انتظام ضربات القلب)؛ وعيوب القلب انك ولدت مع (عيوب القلب الخلقية)، وغيرها.

مصطلح امراض القلب

غالبا تستخدم بالتبادل مع مصطلح ” امراض القلب والأوعية الدموية .” يشير مرض القلب  والأوعية الدموية عموما إلى الأحوال التي تأثر على تضييق أو سد الأوعية الدموية التي يمكن أن تؤدي الى أزمة قلبية وآلام في الصدر (الذبحة الصدرية) أو السكتة الدماغية. ، وتعتبر امراض القلب  الأخرى، مثل تلك التي تؤثر على قلبك العضلات، والصمامات أو إيقاع أيضا أشكال امراض القلب .

العديد من أشكال امراض القلب  يمكن الوقاية منها أو علاجها مع اختيارات نمط حياة صحي.

أعراض أمراض القلب في الأوعية الدموية (مرض تصلب الشرايين)

ويتسبب مرض القلب والاوعية الدموية عن بواسطة الاوعية الدموية انسداده أو تشديد التي تمنع قلبك، الدماغ أو أجزاء أخرى من الجسم من الحصول على ما يكفي من الدم. قد تكون أعراض مرض القلب والأوعية الدموية مختلفة للرجال والنساء. على سبيل المثال، هم أكثر عرضة لآلام الصدرعند الرجال. هي أكثر عرضة لأعراض مثل ضيق في التنفس، والغثيان والتعب الشديد عند النساء.

ويمكن أن تشمل الأعراض:

  •  ألم في الصدر (الذبحة الصدرية)
  • ضيق في التنفس
  • ألم أو نمل أو ضعف أو برودة في الساقين أو إذا تم تضييق الأوعية الدموية في تلك الأجزاء من الجسم
  • ألم في الرقبة والفك والحلق والجزء العلوي من البطن أو الظهر

علاج امراض القلب:

علاج امراض القلب - امراض القلبعلاج امراض القلب في الهند تختلف من حالة القلب. على سبيل المثال، إذا كان لديك التهاب القلب، عليك المرجح أن تعطى المضادات الحيوية. بشكل عام، لعلاج امراض القلب وعادة ما تشمل:

تغير أسلوب الحياة. وتشمل هذه الاكل قليل الدسم واتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم، والحصول على مالا يقل عن 30 دقيقة من التمارين المعتدلة في معظم أيام الأسبوع، والإقلاع عن التدخين، والحد من تناول الكحول.

الأدوية. إذا تغيير نمط الحياة وحدها ليست كافية، قد يصف الطبيب أدوية للسيطرة على مرض القلب . ونوع الدواء يعتمد على نوع الإصابة ب امراض القلب.

الإجراءات الطبية أو الجراحة. إذا كانت الأدوية ليست كافية، فمن الممكن طبيبك سوف يوصي إجراءات أو جراحة محددة. ونوع الإجراء يعتمد على نوع من امراض القلب ومدى الأضرار التي لحقت قلبك.

ما هو مرض الشريان التاجي؟

من امراض القلب، مرض الشريان التاجي هو نتيجة لتراكم الترسبات في الشرايين التاجية الخاص – وهي حالة تسمى التصلب العصيدي – أن يؤدي إلى السدود. الشرايين، والتي تبدأ من نحو سلس ومرن، تصبح ضيقة وجامدة، وتقييد تدفق الدم إلى القلب. قلب يصبح محرومة من الأوكسجين والمواد المغذية الحيوية التي تحتاج إلى ضخ بشكل صحيح.

كيف تطور مرض الشريان التاجي؟

كيف تطور مرض الشريان التاجي؟ - امراض القلبمن سن مبكرة، يمكن أن لوحة الكولسترول لادن يبدأ الإيداع في جدران الأوعية الدموية. كما تكبر، والأعباء اللوحة يتراكم، والهاب جدران الأوعية الدموية ويزيد من مخاطر الجلطات الدموية والنوبات القلبية. الويحات الافراج عن المواد الكيميائية التي تعزز عملية القلب في الهند الشفاء ولكن جعل الجدران الداخلية للاوعية الدموية لاصقة. ثم، والمواد الأخرى، مثل الخلايا الالتهابية، البروتينات الشحمية، والكالسيوم التي تنتقل في مجرى الدم تبدأ التمسك داخل جدران الأوعية ويتسبب امراض القلب.

وأخيرا، الشريان التاجي ضاقت قد يمكن تطوير الأوعية الدموية الجديدة التي يرحل انسداد للحصول على الدم إلى القلب. ومع ذلك، في أوقات زيادة مجهود أو التوتر، قد لا تكون الشرايين الجديدة قادرة على توفير ما يكفي من الدم الغني بالأكسجين إلى عضلة القلب.

في بعض الحالات، الجلطة الدموية قد تمنع تماما وصول الدم إلى عضلة القلب، مما يسبب نوبة قلبية. إذا تم حظر أحد الأوعية الدموية إلى الدماغ، وعادة من تجلط الدم، يمكن أن يؤدي السكتة الدماغية. إذا أحد الأوعية الدموية داخل الدماغ رشقات نارية، وعلى الأرجح نتيجة لارتفاع ضغط الدم غير المنضبط (ارتفاع ضغط الدم)، والسكتة الدماغية النزفية يمكن أن يؤدي.

ما هو نقص التروية؟

يحدث نقص التروية القلبية عندما ضاقت امر البلاك والدهنية داخل الشريان لالنقطة حيث انها لا يمكن توفير ما يكفي من الدم الغني بالأكسجين إلى تلبية احتياجات قلبك. يمكن أن تحدث النوبات القلبية – مع أو بدون ألم في الصدر وأعراض أخرى هو من اهم امراض القلب .

 وشهدت نقص التروية الأكثر شيوعا خلال:

  • ممارسة أو الجهد
  • يتناول الطعام
  • الإثارة أو الإجهاد
  • التعرض للبرد

يمكن أن تقدم مرض الشريان التاجي إلى نقطة حيث يحدث نقص التروية حتى أثناء الراحة. ونقص التروية يمكن أن يحدث من دون أي علامات تحذيرية في أي شخص يعانون من أمراض القلب، على الرغم من أنها أكثر شيوعا في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

ما هي أعراض مرض الشريان التاجي؟

الأعراض الأكثر شيوعا من مرض الشريان التاجي هوالخناق الصدري، أو ألم في الصدر. ويمكن وصف الخناق الصدري كوزن ثقل, والضغط؟, والمؤلم، وحرق، وخدر، والامتلاء أو الضغط أو الشعور المؤلم. ويمكن أن يكون مخطئا لسوء الهضم أو حرقة. شعرت الذبحة الصدرية في الصدرعادة، ولكن قد تكون شعرت أيضا في الكتف الأيسروألاذرع والرقبة والظهر، أو الفك.

الأعراض الأخرى التي يمكن أن تحدث مع مرض الشريان التاجي وتشمل:

  • ضيق في التنفس
  • والخفقان (عدم انتظام دقات القلب، وتخطي يدق، أو شعور “قلاب” في صدرك)
  • وتسارع نبضات القلب
  • ضعف أو دوخة
  • غثيان
  • تعرق

كيف يتم تشخيص مرض الشريان التاجي ؟

إجراء اختبارات تشخيصية، بما في ذلك رسم القلب (ECG أو رسم القلب)، وممارسة اختبارات الضغط، وشعاع الإلكترون (فائق السرعة) الأشعة المقطعية، قسطرة القلب، وغيرها. هذه الاختبارات تساعد الطبيب تقييم مدى مرضك الشريان التاجي للقلب، وأثرها على وظيفة القلب وأفضل شكل من أشكال العلاج بالنسبة لك.

كيف يتم علاج مرض الشريان التاجي ؟

علاج لمرض الشريان التاجي تتضمن علي إجراء تغييرات نمط الحياة، وتناول الأدوية، وربما تمر الغازية أو العمليات الجراحية، ورؤية طبيب القلب لإجراء الفحوصات منتظمة.

الحد من عوامل الخطر:

الأدوية:

  • عملية جراحية وغيرها من الإجراءات.
  • الأوعية الدموية.
  • EECP (المحسن معاكسة الخارجية).

 علاج تصلب الشرايين المتقدم

  • قسطرة القلب ودعامات القلب.
  • اجراء عملية جراحية التاجية
  • دعامات القلب مقابل جراحة لتصلب الشرايين.

القسطرة و دعامات القلب :

القسطرة و دعامات القلب - امراض القلبالوعائية التاجية هي خاص اختبار الأشعة السينية التي يستخدمها الأطباء لعلاج امراض القلب ، ولتحديد انسداد الشريان التاجي، وأحيانا يتخذ الإجراءات اللازمة لفتح لهم. في الاوعية الدموية، أولا يقدم الطبيب قسطرة القلب (أنبوب ضيق) في شريان في الساق أو الذراع. ثم يتم نقل القسطرة إلى المنطقة للقلق. عادة هذه هي الشرايين التاجية في امراض القلب ، أو الشرايين في الساقين أو الدماغ. عن طريق حقن الصبغة التي مرئيا على شاشات الأشعة السينية الحية، يمكن للطبيب أن يرى انسداد في الشرايين. استخدام أدوات صغيرة على طرف القسطرة القلب ، أو أنها يمكن في كثير من الأحيان انسداد مفتوحة.

الدعامة هي عبارة عن اسطوانة صغيرة من شبكة سلكية. خلال القسطرة ، يتم نفخ بالون على طرف القسطرة داخل انسداد لفتحه. الدعامات يمكن وضعها أثناء عملية امراض القلب ، وتركت وراءها مرة واحدة تتم إزالة البالون والقسطرة.

يمكن الدعامات تخفيف أعراض مزمنة من ألم في الصدر ( الذبحة الصدرية )، أو إعادة فتح شريان مسدود أثناء نوبة قلبية.

رأب الأوعية التاجية مع الدعامات لديها معدل المضاعفات منخفضا. الوقت الانتعاش في كثير من الأحيان أقل من يوم واحد.

اجراء عملية جراحية التاجية:

اجراء عملية جراحية التاجية - امراض القلبمن طريقة امراض القلب هو تغيير الشرايين، وهو جراح “الحصاد” جزء من أحد الأوعية الدموية من الساق أو الذراع أو الصدر. الرجل, والنساء يخيطهما هذا الوعاء الصحية على الشريان التاجي، وتحويل مسار الدم في الشرايين المسدودة.

الشريان التاجي لجراحة لتغيير الشرايين – أو تحويل مسار الشريان التاجي”CABG” (مَلْفُوظ “cabbage”) – هي عملية جراحية في معظم يؤديها عادة. تحويل مسار الشريان التاجي يمكن أن توفر الإغاثة من آلام في الصدر امراض القلب التي يسببها تصلب الشرايين. ويؤدي سيخضع لعملية جراحية أيضا إلى زيادة البقاء على قيد الحياة في الناس مع متعددة أو المحظورة بشدة الشرايين التاجية.

كما كنت تخمن، تحويل مسار الشريان التاجي هو عملية جراحية كبرى. على الرغم من أن عموما منخفضة، من خطر حدوث مضاعفات خطيرة يشبه الدعامات التاجية. و يمكن أن يستغرق الوقت الانتعاش أسابيع، أو أشهر. أحدث أشكال أقل الغازية من تحويل مسار الشريان التاجي، مع أوقات الانتعاش أقصر، هي قيد التقييم.

الدعامات مقابل جراحةعلاج لتصلب الشرايين:

الذي هو أفضل علاج امراض القلب لمراحل الاخيرة من تصلب الشرايين – الدعامات أو جراحة لتغيير شرايين. كل إجراء له مزاياه وعيوبه. بعض الحالات قد تجعل إجراء واحد خيار واضح، ولكن في كثير من الأحيان انها مكالمة الحكم.

تعيش لفترة أطول عندما يكون لديك انسداد متعددة:

أفضل العلاج لإطالة عمر في الناس مع انسداد شديدة متعددة. وقد تبين تحويل مسار الشريان التاجي”CABG” لتمديد حياة المرضى الذين يعانون من عدة أنماط من العقبات الشديدة، ومتفوقة بوضوح إلى الدعامات في هذه الحالات. لم يثبت الدعامات لمساعدة الناس على العيش لفترة أطول.

تخفيف الآم :

أحيانا العلاج بالعقاقير لا تستطيع السيطرةعلي الأم المزمنة في الصدر في امراض القلب . كل من تحويل مسار الشريان التاجي”CABG” ودعامات القلب توفرهما الإغاثة القريبة من الكامل من الخناق الصدري أكثر من 90٪ من الوقت. الخناق الصدري غالبا يعود على مر الزمن ما يؤدي إلى إجراءات في المستقبل.

العلاج في حالات الطوارئ:

في أثناء نوبة قلبية، دعامات القلب قد تكون عادة أفضل من تحويل مسار الشريان التاجي “CABG”. دعامات القلب يمكن وضعها في دقائق، دون مخاطر والانتعاش وقت عملية جراحية كبرى في امراض القلب .

عملية مفتوح القلب في الهند:

 عملية القلب الهند المفتوح - امراض القلبتعتبر عملية القلب المفتوح من العمليات التي تحتاج إلى دقّة عميقة  وإلى جرّاح خبير وذو كفاءة عالية إذ تعتبر هذه العملية من أخطر العمليات  وتحتاج كما يحتاج المريض بعدها إلى فترة نقاهة لكي يبدأ بإسترداد صحته وعافيته ، يقرّر الطبيب إجراء عملية القلب في الهند المفتوح عند نفاذ البدائل التي قد تساعد المريض كالأدوية وغيرها من الوسائل ، حيث يقوم بمناقشة موضوع عملية القلب المفتوح مع مريضه بصراحة تامة ويبين له مدى صعوبتها ودقتها وأعراضها في المرحلة المتقدمة والتوكل على الله بالنهاية نحن نوفر عملية القلب في الهند  و علاج القلب في الهند في افضل مستشفيات الهند  .

عملية تغيير صمام القلب :

عملية تغيير صمام القلب  تهدف الى زراعة صمام القلب الجديد، صناعي او بيولوجي، مكان الصمام المصاب، والذي يقع بين حجرات القلب، حفاظا على سلامة ادائه. هنالك اربعة صمامات في القلب، وهي تفصل بين حجرات القلب العلوية (الاذينين) وحجرات القلب السفلية (البطينين)، كما انها تفصل بين حجرات القلب والشرايين الرئيسة: الصمام التاجي (الذي يعرف ايضا باسم الصمام الميترالي)، الصمام الثلاثي الشرفات (Tricuspid)، الصمام الابهري (الاورطي)، وصمام الرئوي نحن نوفر عملية القلب في الهند و علاج القلب في الهند في مستشفيات الهند المتطورة .

 

زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب في الهند

زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب في الهند - امراض القلبزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب الاصطناعي تهدف الى استبدال الخلايا المنظمة الطبيعية المتواجدة في قلب المريض، وهي تعتبر عن خلايا متخصصة في توليد الشارة المنظمة لدقات القلب ونقلها، بسبب فقدان هذه الخلايا لادائها او نتيجة لخلل في ادائها.

الخلايا المنظمة الطبيعية تقوم  بعملها عن طريق ارسال اشارة كهربائية عن طريق الالياف العصبية، مما يؤدي الى تقلص الياف عضلة القلب، وهكذا القلب يقوم بوظيفته الحيوية وهي ضخ الدم عبر الجسم. ان الخلل في اداء الخلايا المنظمة الطبيعية المتواجدة في العقدة الجيبية الاذينية (SA node) في الاذين الايمن من القلب، يؤدي الى ظهور اضطرابات في نظم القلب، متعددة الانواع مثل: بطء القلب (Bradycardia)، احصار القلب الاذيني البطيني (heart block) وغيرها نحن نوفر علاج القلب وعملية القلب في الهند في افضل مستشفيات الهند مع اسعار معقول جدا.

 

ثلاثة الاختراقات في امرض القلب التي تغير الحياة:

حقق علاج امراض القلب بالخلايا الجذعية او زرع الخلايا الجذعية في السنوات
الأخيرة النجاح في علاج العديد من امراض القلب و علاج القلب في الهند  التي كانت يصعب على الطب علاجها قبل ذلك. والخلايا الجذعية تعتبر خلايا لها القدره على الإنقسام لفتره غير محدده فى المزرعه لتعطى دفعه لخلايا متخصصه، وبإمكانها التطور إلى خلايا عديدة تمكن الجسم من القيام بترميم وإصلاح التالف من الأعضاء. الهند تعتبر من الدول الرائدة في العلاج عن طريق الخلايا الجذعية. ويتم علاج امراض القلب بالخلايا الجذعية في الهند. ولاتختلف جودة الخدمة الطبية في الهند مقارتة في بلاد الغرب.

ثلاث الاختراقات في امراض القلب هي:

  1. الدواء ألافضل لفشل القلب.
  2. جراحة أقل الغازية لامرض صمام القلب.
  3. علاج جديد لارتفاع الكولسترول.

 

الدواء ألافضل لفشل القلب:

فشل القلب الاحتقاني هو اضطراب شائع يتميز فشل عضلة القلب على ضخ الدم بقوة إلى أنسجة الجسم. النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم، أو الامراض التي تضعف عضلة القلب هي الأسباب الشائعة. المرضى غالبا يكون ضيق حاد في التنفس أو التعب الذي يحد من قدرتها على الاستمتاع بالحياة. هذا الاضطراب هو السبب الأكثر شيوعا بالنسبةدخول المستشفى بين مرضى الرعاية الصحية.

في تجربة سريرية كبيرة، والمعروفة باسم بارادايم-HF، تم استخدام المخدرات الجديدة LCZ696 لعلاج فشل القلب، وأنه كان فعالا للغاية. حققت انخفاضا كبيرا بنسبة 20٪ في الموت أو تكرار دخول المستشفى مقارنة مع أفضل العلاجات امراض القلب المتوفرة حاليا. على الرغم من أن الفوائد المترتبة على الحد من وفيات واضحة تماما، وينبغي عدم التقليل من أهمية الحد من إعادة الدخول إلى المستشفى. حاليا، 20 في المئة أو أكثر من المرضى في المستشفى لقصور القلب وإعادة القيد، في غضون 30 يوما. وهذا يمثل عبئا كبيرا على المرضى ونظام الرعاية الصحية.

جراحة أقل الغازية لامرض صمام القلب:

في عام 2011، وافقت ادارة الاغذية والعقاقير FDA إجراء جديد لعلاج امرض صمام القلب من دون عملية جراحية كبرى، والمعروفة باسم TAVR، أو الأبهر بطريق القثطار استبدال الصمام. تمت الموافقة على هذا الجهاز للمرضى الذين يحتاجون إلى استبدال الصمام الأبهري، ولكن من هي مخاطر عالية للغاية بالنسبة لمعيار جراحة القلب المفتوح.

 

هذا النهج الجديد هو تقدم مهم للمرضى الذين يعانون من امرض القلب جدا على الصمود أمام إجراء الصدر أو المرضى من كبار السن. في الولايات المتحدة، المرضى الذين يخضعون حاليا TAVR وعادة ما تشمل الأشخاص الذين يعانون من سرطان الرئة أو امراض الكلى الذي سيكون أقل عرضة لتحمل عملية جراحية في القلب الكبرى لاستبدال الصمام الأبهري. تم تنفيذ TAVR في البداية فقط في المراكز الطبية الأكاديمية كبيرة. إنها تتحرك الآن تدريجيا نحو العلاج السائدة في جميع أنحاء العالم

امراض القلب لا تزال السبب رقم 1 للوفاة في الولايات المتحدة، هذه الاختراقات العلاج والتطورات الأخرى تقدم أملا جديدا للمرضى، وتوفير التقدم الذي طال انتظاره أن نحرز بالفعل فرقا.

علاج جديد لارتفاع الكولسترول:

ومن المعروف أن العلاج الثالث _ المبتكر كمثبط PSCK9. انتقلت هذا النوع من الأدوية من اكتشاف إلى العيادة بسرعة أكبر من أي تقدم القلب والأوعية الدموية في الذاكرة الحديثة.

عامل الخطر الوحيد الأكثر أهمية لتطوير امرض القلب التاجي هو مستوى مرتفع من الكوليسترول “الضار”، المعروف أيضا باسم LDL-C. حاليا، وقد ثبت أن أفضل الأدوية المتاحة لخفض الكولسترول، العقاقير المخفضة للكوليسترول، لخفض خطر الاصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية تصل إلى 35 في المئة.

وكانت العقاقير المخفضة للكوليسترول المتاحة لأكثر من 25 عاما، وكانت ناجحة بشكل كبير في الحد من عبء امراض القلب. لسوء الحظ، يمكن لبعض المرضى لا يتسامح مع العقاقير المخفضة للكوليسترول أو لا يمكن أن تأخذ جرعات كبيرة بما يكفي للحد من مستويات الكوليسترول في الدم بشكل ملائم. في حالات أخرى، LDL-C عالية جدا نتيجة لسبب وراثي الأساسي، وحتى العقاقير المخفضة للكوليسترول أقوى لا يمكن أن تقلل إلى مستويات آمنة.

هذه المريضة من العراق سوي دعامات القلب لفتح الشرايين المغلقة في القلب وحصل خدماتنا الطبية هو مرتاح‎‎ :

ربما يعجبك أيضا...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *