العناية الكلى المسالك البولية

العناية الكلى / المسالك البولية

المسالك البولية هو علم الطب التعامل مع أمراض واضطرابات الجهاز المسالك البولية من الذكور والإناث. يشمل المسالك البولية وأمراض الكلى، المثانة البولية والحالب ومجرى البول، والغدد الكظرية، وكذلك الأعضاء التناسلية مثل القضيب، الخصيتين والبروستاتا. لأن البول ومساحات الإنجابية ترتبط ارتباطا وثيقا، واضطرابات واحد يؤثر عموما من جهة أخرى. المسالك البولية يجمع بين إدارة الطبية (أي غير الجراحية) هذه الظروف التهابات المسالك asurinary وتضخم البروستاتا الحميد، مع إدارة الحالات الجراحية مثل المثانة أو سرطان البروستاتا، حصى الكلى، والتشوهات الخلقية، الإصابات، وسلس الإجهاد.

استبدال العلاج الكلوي

استبدال العلاج الكلويالعلاج ببدائل الكلوي هو مصطلح يستخدم لتشمل العلاجات الداعمة للحياة عن الفشل الكلوي. وهي تشمل:

  • غسيل الكلى،
  • غسيل الكلى البريتوني،
  • ترشيح الدم و
  • زرع الكلى.

غسيل الكلى

غسيل الكلىوظيفة الكلى لتنقية الدم من خلال تصفية النفايات والسموم والسوائل الزائدة من الدم. إذا كانت الكلى لا تعمل بشكل صحيح، الكثير من السوائل تتراكم في أنسجة الجسم مسببة التورم، ودعا ذمة. إذا الكلى تفقد وظائفها تماما، ثم لا بد من العلاج المنقذ للحياة لتنقية الدم وإزالة السموم منه. في الطب غسيل الكلى هو عملية لإزالة النفايات والماء الزائد من الدم، ويستخدم في المقام الأول كبديل الاصطناعي عن فقدان وظائف الكلى عند المصابين بالفشل الكلوي.

  • التنقية الدموية – يعمم الدم عبر آلة غسيل الكلى الخارجية، الذي ينقي الدم، ومن ثم توريدها إلى الجسم.
  • وfitered الدم داخل الجسم نفسه، وذلك باستخدام محلول التنظيف والغشاء البريتوني – غسيل الكلى البريتوني.

زرع الكلى

زرع الكلىزرع الكلى أو زرع الكلى هو زرع الأعضاء من الكلى إلى المريض مع نهاية مرحلة المرض الكلوي. ويصنف زرع الكلى عادة ما المتوفى الجهات المانحة (المعروف سابقا باسم جثي) أو زرع الحية المانحة تبعا لمصدر الجهاز المانحة.إجراء عملية زرع الكلى لديهم عدد قليل من الشروط المسبقة وذلك لتقليل احتمالات رفض العضو أو بواسطة جسم متلق ل. وتشمل هذه مطابقة لنوع الأنسجة وفصيلة الدم المتبرع مع متلق، والتي يجب أن تطابق لتسهيل عملية زرع الكلى الناجحة.

حصى الكلى

حصى الكلىحجر الكلى، والمعروفة أيضا باسم حساب التفاضل والتكامل الكلوي هو التحجير أو الكريستال تجميع الصلبة التي تشكلت في الكلى من المعادن الغذائية في البول. بلورات خروج عموما الكلى مع البول، ولكن في بعض الأحيان crysal لا تترك الكلى ويمكن أن تتراكم على مدى فترة من الزمن وتشكيل حصوات الكلى. حصى الكلى الصغيرة (<10 مم) تمر من تلقاء نفسها عبر المسالك مبولة، ولكن تحتاج الحجارة الكبيرة نسبيا إلى إزالة الإجراءات الطبية. وتشمل الأعراض الأولية من حصى الكلى ألم شديد في الكلى أو الجزء الخلفي من البطن. الموجات فوق الصوتية يمكن تأكيد وجود حساب التفاضل والتكامل الكلى.

الحجارة المرارة

الحجارة المرارةوحصوة هو التحجير البلورية التي شكلت داخل المرارة بنسبة تراكم مكونات الصفراء. يتم تشكيل هذه الحصيات في المرارة ولكن قد تمر بشكل أقصى إلى أجزاء أخرى من القناة الصفراوية مثل القناة الكيسي، والقناة الصفراوية المشتركة، قناة البنكرياس، أو أمبولة فاتر. معظم الحجارة المرارة تشكيل يرجع ذلك إلى الكولسترول وأصباغ في الصفراء، التي تشكل الجزيئات الصلبة. قد لا يسبب أي ألم الحجارة المرارة لفترة طويلة من الزمن. وتشمل الأعراض الأولية الغثيان والقيء وآلام الظهر. قد تختلف حصى في المرارة في أحجام تتراوح ما بين حجم غرام صغير إلى حجم كرة الغولف. قد تحتوي المرارة حجر كبير واحد أو عدة أصغر. Pseudoliths، التي يشار إليها أحيانا الحمأة، والإفرازات السميكة التي قد تكون موجودة داخل المرارة، إما وحدها أو بالاشتراك مع حصى في المرارة تتكون بشكل كامل.

 

البروستات

البروستاتغدة البروستاتا هي غدة خارجية الإفراز نبيبي سنخي من الجهاز التناسلي الذكري. البروستاتا الصحية أي أكبر من حجم حبة الجوز، وتزن حوالي 11 غراما. ولكن عندما يتم تكبير السجود، تشكل وحدات كبيرة ومنفصلة في المنطقة حول الإحليل من السجود. عندما تصبح هذه الوحدات الكبيرة، فإنها ضغط يسمى أيضا تضخم البروستاتا الحميد تضخم حميد في البروستاتا، ينطوي تضخم البروستاتا من انسجة والخلايا الظهارية، مما أدى إلى تشكيل الكبيرة، عقيدات منفصلة إلى حد ما في المنطقة حول الإحليل البروستاتا.

سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتاسرطان البروستات هو شكل من أشكال السرطان الذي يتطور في البروستات، وهي غدة في الجهاز التناسلي الذكري. معظم سرطانات البروستاتا بطيئة النمو، ومع ذلك، هناك حالات سرطانات البروستاتا العدوانية. قد ينتشر سرطان البروستاتا إلى أجزاء أخرى من الجسم، وخاصة الغدد الليمفاوية. سرطان البروستاتا يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاكل في المسالك البولية الذكور أو الجهاز التناسلي. سرطان البروستاتا قد تسبب الألم أو إعاقة في التبول، وأحيانا المريض غير قادر على التبول على الإطلاق. وهناك الكثير من المشاكل الجنسية عند الذكور مثل وتفكك الانتصاب والجماع.

سرطان المثانة البولية

سرطان المثانة هو أي من عدة أنواع من الأورام الخبيثة التي تنشأ من بطانة الظهارية في المثانة البولية. نادرا ما تشارك المثانة بواسطة السرطانات غير الظهارية، مثل سرطان الغدد الليمفاوية أو ساركوما. انه يتميز نمو الخلايا غير طبيعية في المثانة البولية، وهي عضو أجوف إلى مخزن البول ويقع في الحوض. سرطان المثانة يمكن أن ينتشر إلى العقد اللمفاوية أو أعضاء أخرى من الجسم مثل الرئتين والكبد. ويمكن أن تشمل الأعراض الدم في البول، وكثرة التبول جدا، وعرقلة في التبول أو التبول المؤلم. سرطان المثانة يمكن علاجها على نحو فعال عن العلاج الكيميائي والإشعاع.

إصلاح فتق

إصلاح فتقيشير إلى نتوء فتق من جهاز من خلال جدار التجويف الذي يحتوي عليه. الشكل الأكثر شيوعا من فتق يتطور في البطن حيث يعتبر كتلة مرئية. أسباب فتق معظمها تتعلق الأسباب الميكانيكية مثل رفع الوزن الثقيل مع الموقف غير صحيح، من الصعب جدا نوبات السعال يشير الخ إصلاح الفتق إلى عملية جراحية لتصحيح فتق (أ انتفاخ الأعضاء أو الأنسجة الداخلية من خلال وجود خلل في جدار تجويف الجسم). يمكن أن يحدث الفتق في العديد من الأماكن، بما في البطن والفخذ، والحجاب الحاجز، والدماغ، وفي موقع عملية سابقة.

التهاب الزائدة الدودية

التهاب الزائدة الدوديةالتهاب الزائدة الدودية هو حالة تتميز التهاب الزائدة الدودية. وتصنف على أنها حالة طبية طارئة وكثير من الحالات يتطلب إزالة الزائدة الدودية الملتهبة، إما عن طريق فتح البطن أو تنظير البطن. يحتاج تذييل يمكن إزالتها جراحيا بسبب ارتفاع معدل الوفيات المرتبطة تمزق الزائدة الدودية. ويتميز هذا الألم الشديد في البطن والقيء والحمى، وربما يؤدي إلى مضاعفات مثل peritonisis والإنتان إذا تركت دون علاج.

أكوام

أكوامالبواسير هي هياكل الأوعية الدموية في القناة الشرجية والتي تساعد في السيطرة على البراز. فإنها تصبح مرضية أو أكوام عندما متورمة أو ملتهبة. في حالتها الفسيولوجية، كما أنها بمثابة وسادة مكونة من القنوات الشريانية الوريدية والنسيج الضام. يمكن أن تصنف البواسير والبواسير داخلية أو خارجية. في حالة الأوردة داخل قناة الشرج تنتفخ، ويشار إليهم باسم البواسير داخلية أو إذا الأوردة تنتفخ قرب افتتاح فتحة الشرج، ما يطلق عليه البواسير الخارجية. الأسباب المحتملة للheamorrhoids يمكن يضع ضغطا مفرطا على طرد البراز التي تتسبب في الأوردة في الأنسجة الشرجية لتمتد وتنتفخ. الإمساك أيضا زيادة الضغط على الأوردة والبواسير cuase.

طلب رأيا‎