العافية السياحة

العافية السياحة والطب البديل

الذي يحتاج العافية السياحة

الذي يحتاج العافية السياحة

وقد العافية السياحة شرطا أساسيا لجميع هؤلاء الناس الذين يريد أن تأخذ استراحة من حياتهم فرارا من شغلهم والعمل الجدولي الزمني والاسترخاء في مكان حيث يمكن أن تشعر أقرب إلى الطبيعة وتحسين الصحة والرفاه.

ويمكن أيضا أن السياحة العافية سعى من قبل المرضى الذين يتعافى بعد الجراحة الطبية ويريد انتعاشا سريعا ودواما  وكذلك إزالة السموم من الجسم كاملا. وهناك الكثير من المرضى الدوليين يأتون كل عام للحصول على الاستشفاء السريع من علاجات الأيورفيدا في الهند.

الناس يسفرون للسياحة العافية في العصر الحديث إلى وجهات تقديم الاسترخاء، والتأمل، ومراكز شاملة، والمنتجعات، الخلوات العافية، والحج الروحي وشكل آخر من العلاجات الصحية

ما هو العافية السياحة

ما هو العافية السياحة

العافية السياحة لا يقتصر على هذه العلاجات فقط، العناية بالصحة هي الشعور بالانتماء إلى بيئة التزهد، خالية من الإجهاد والتفكر، والتشجيع الإيجابي إلى موقف يركز على التغذية المتوازنة، ويعيد التوازن والاتزان البدني، التي تشفي الجسم كليا. صفقة العلاج المخطط جيدا مع حصة كبيرة من الأيورفيدا، واليوغا، المنتجعات والتي يمكن أن تؤدي إلى الانتعاش السريع بعد العملية الجراحية.

 

الطب البديل مثل الأيورفيدا الطب اليوناني، ومنتجات الأعشاب، sidha يمكن أن يكون مفيدة جدا للمرضى الذين يفضلون الطريقة الطبيعية في العلاج بدون رد عمل  على علاج الوباتشيك.

وتطلب للعناية بالصحة (السياحة العافية) لبعض من الدافع التالية.

  • الهروب من الصخب والسرعة ووتيرة الحياة في المدن الكبرى
  • استرخاء الجسم بعد دورة مخصصة متعبة وقلق شديد في مكان العمل
  • الاستقرار النفسي وتطوير الذات من خلال اتباع النهج الشامل
  • الاكتشاف الروحي بما في ذلك الحج واليوغا وخلوات سبا

السياحة العافية يمكن أن تعطي السائح فرص وافرة للاستبطان، وفي الوقت نفسه تجديد شباب الجسم والعقل والروح من السموم التي تقدمها الرعاية الصحية العلاجات المختلفة وبعض من العلاجات ما يلي: –

الأيورفيدا

الأيورفيد

لأيورفيدا أو الطب الايورفيدا هو نظام من مواليد الطب التقليدي في شبه القارة الهندية وشكلا من أشكال الطب البديل. أيورفيدا تعني “علم الحياة أو العمر” و هو أقدم شكل من أشكال نظام طبي كامل في العالم ويعود تاريخها إلى 5000 الجذور قبل الميلاد وهي تكمن في الحضارة الهندية القديمة والفلسفة الهندوسية، وكان لها تأثير هام في تطور تقريبا جميع النظم الطبية إيستين الأخرى.

الأيورفيدا يشدد على التوازن من ثلاث مواد عنصري  دوسة، مماثلة لمذهب الأخلاط الكلاسيكية:

فاتا (الهواء والفضاء – الرياح)  إن قوة الرياح، ومسؤولة عن السيطرة على الجهاز العصبي للbody.-

بيتا (النار والماء – الصفراء)  قوة من الحرارة والطاقة التي ترتبط مع الشمس، ويكون مسؤولا عن الجهاز الهضمي وغيرها من العمليات الكيميائية الحيوية داخل الجسم عشر.

كافا (الماء والأرض – البلغم)– قوة من الماء والجزر مرتبط مع القمر، والمسؤول عن استقلاب السوائل في الجسم.

كل هذه دوساس عندما يؤكد طبيعتها العقل السليم والجسم.

اليوناني

اليوناني-TIBB أو الطب اليوناني كما وردت الطب Yunani هو شكل من أشكال الطب التقليدي يمارس على نطاق واسع من جانب المسلمين. ويستند الطب اليوناني على مفهوم الأخلاط الأربعة: النخامة (Balgham)، الدم (السد)، والصفراء صفراء (عفراء) والصفراء السوداء (سودا). “TIBB” هي كلمة الفارسية التي تقف على “الطب” واستمدت اليوناني من “الأيوني” الذي يرمز إلى اليونانية، بسبب التأثير اليوناني في هذا النظام الطبي. شكل الدواء يعود إلى القرن 7، والمسلمين الذين جاءوا إلى الهند حول القرن  الحادي عشرة  نقلوا معهم النظام من الطب جنبا إلى جنب معهم.

اليوغا

اليوغااليوغا هو مصطلح عام معروف عن ممارسات روحية أو ممارسات جسدية وعقلية، والروحية التي نشأت في الهند القديمة بهدف تحقيق حالة من السلام الدائم. خصيصا، اليوغا هي واحدة من ست مدارس astika الفلسفية الهندوسية. اليوغا يركز على عقد المواقف المادية التي ستركس العضلات والأطراف. لأنها تركز على تمارين التنفس لعلاج بعض الاضطرابات الشيوعية في المسالك الأنفية، وعلاج ارتفاع ضغط الدم والسكري. اليوغا يمكن أن تمارس بحتة للاسترخاء الجسم والعقل، ويمكن تطوير المرونة والقوة في نفس الوقت. وهناك الكثير من السياح الدوليين يأتون لتشهد تراجعات اليوغا في الهند كل عام.

 

بعض الوضعيات هي رقصة العرضة Chandraasana، Veerbhadrasana، Uttanasana، Vrksasana، رقصة العرضة Matsyendrasana، SURYA ناماسكار وKapal بهاتي pranayam.

 

Sidha

الطب سيدها هو واحد من أقدم النظم الطبية التي عرفتها البشرية. الأدب المعاصر يحمل Tamizh أن نظام الطب سيدها نشأت في جنوب الهند، في ولاية تاميل نادو، كجزء من الأدوية الهندية الثلاثي – الأيورفيدا، والسيدها اليوناني.

فمن المفترض أنه عندما تشعر بالانزعاج التوازن الطبيعي للمزاجات ثلاثة (Vaadham، Pittham وKabam )، ويتسبب المرض. العوامل التي يفترض أن تؤثر على هذا التوازن هي البيئة، والظروف المناخية، والنظام الغذائي، الأنشطة البدنية، والإجهاد. في ظل الظروف العادية، والنسبة بين هذه المزاجات ثلاثة أي (Vaadham، Pittham، Kabam) هي 4: 2: 1 على التوالي.

المنتجعات

المنتجعات

ويرتبط المنتجع الأمد مع معالجة المياه والذي يعرف أيضا باسم العلاج بالمياه المعدنية. المدن أو المنتجعات منتجع صحي سبا (بما في ذلك منتجعات الينابيع الساخنة) عادة ما تقدم العلاجات الصحية المختلفة.

ممارسة السفر الى الينابيع الساخنة أو الباردة على أمل إحداث الشفاء من بعض المرض تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

العلاج الطبيعي

العلاج الطبيعي أو الطب الطبيعي، هو شكل من أشكال الطب البديل على أساس الاعتقاد في المذهب الحيوي، الذي يفترض أن طاقة خاصة تسمى الطاقة أو القوة الحيوية أدلة حيوية الجسم مثل عمليات التمثيل الغذائي، والتكاثر والنمو والتكيف. العلاج الطبيعي يفضل اتباع نهج شامل مع العلاج غير الغازية و، على غرار الطب التقليدي، تشجع استخدام الحد الأدنى من الجراحة والعقاقير. بالطبيعة يشجعنا على تحمل المسؤولية من الصحة الخاصة بنا من خلال تشجيع نظام غذائي معقول وإدارة أنماط الحياة. واتباع نظام غذائي متوازن ومعقول تتكون من الأطعمة الطبيعية (الأطعمة التي لم يتم معالجتها بأي طريقة وطبيعية بحتة) هو أساس الصحية السليمة. العلاج الطبيعي يعمل على مبدأ أن النظام الغذائي ينبغي أن توفر العناصر الغذائية الضرورية هي whcih يعتمد على الجسم لصحة جيدة.

الروائح

الروائح

الروائح هو شكل من أشكال الطب البديل الذي يستخدم المواد المتطايرة نبات، والمعروفة باسم الزيوت العطرية، والمركبات العطرية الأخرى لغرض تغيير العقل والمزاج، والوظيفة المعرفية للشخص أو الصحة. بعض من هذه الزيوت المفيدة هي: –

البابونج لتهدئة، الكافور والصندل كمطهر، والمسك باعتبارها الدواء القابض معتدل، كما الياسمين المضادة للاكتئاب، Nedoli بمثابة مهدئ خفيف، روزماري بمثابة منبه معتدل وLavendar كمسكن معتدل

العلاج بالابر

العلاج بالابر هو أسلوب الطب البديل مشابهة من حيث المبدأ على الوخز بالإبر. لأنه يقوم على مفهوم طاقة الحياة الذي يتدفق عبر “خطوط الطول” في الجسم. في العلاج، يتم تطبيق الضغط البدني لتحريك نقطة بهدف إزالة انسداد في هذه خطوط الطول. يمكن تطبيق الضغط باليد، بواسطة الكوع، أو مع مختلف الأجهزة

الوخز بالإبر

الوخز بالإبر هو مجموعة من الإجراءات التي تنطوي على اختراق الجلد مع الإبر لتحفيز نقاط معينة على الجسم. في شكله الكلاسيكي هو العنصر المميز في الطب الصيني التقليدي (TCM)، وهو شكل من أشكال الطب البديل، واحدة من أقدم الممارسات العلاجية في العالم. وفقا للطب الصيني، وهناك نحو 350 نقاط الوخز على خطوط الطول من الجسم. accupoints المقابلة يمكن حفز عن طريق إدخال الإبر accupuncture غرامة لتحسين تدفق تشي تشي أو (بمعنى التنفس، وقوة الحياة أو تدفق الطاقة) في خطوط الطول، وبالتالي استعادة الأداء الصحي إلى الأجهزة الداخلية للجسم.

التدليك

التدليكالتدليك هو تلاعب من الطبقات السطحية والعميقة من العضلات والنسيج الضام باستخدام تقنيات مختلفة، لتعزيز وظيفة، والمساعدة في عملية الشفاء، وتقليل النشاط العضلي المنعكس، وتمنع الخلايا العصبية الحركية استثارة، وتعزيز الاسترخاء والرفاهية، ونتيجة لالترفيهية النشاط. العلاج بالتدليك هو واحد من أقدم أشكال العلاج التعويضي. نشأت في الصين أو بلاد ما بين النهرين. كان يمارس على نطاق واسع في اليونان القديمة ودعا أيضا قبل الطبيب اليوناني “ابقراط” القديمة عندما كتب “الطريق إلى الصحة هي الحمام المعطر والتدليك بالزيت كل يوم”. شكل مريح للتدليك يتكون من السكتات الدماغية مهدئا وفرك والآن تستخدم على نطاق واسع في كل من الشكل التقليدي وغير التقليدي الطب.

التأمل

التأمل

التأمل هو ممارسة الفرد الذي يدرب العقل أو يؤدي الى وضع الوعي، إما لتحقيق بعض المنافع أو كغاية في حد ذاته. يشير مصطلح التأمل لمجموعة واسعة من الممارسات (مثل الكثير من الرياضات المدى) يتضمن تقنيات مصممة لتعزيز الاسترخاء، وبناء الطاقة الداخلية أو قوة الحياة (تشي، كي، برانا، الخ) وتطوير الرحمة والمحبة والصبر والكرم والمغفرة. التأمل يسمح احد لفهم أنفسهم بشكل أفضل وتكون واعية عقليا شخصية المرء.

التأمل يمكن أن يساعد في الكثير من الاضطرابات الشائعة في نمط الحياة مشغول مثل الإجهاد وارتفاع ضغط الدم، والقلق، والاكتئاب والإدمان على المخدرات.

 

 

الصحية العلاجات المذكورة أعلاه هيبعض من المزايا التي تقدمها الرعاية الصحية العلاجات المذكورة أعلاه هي: –

  • أي أثر جانبي على الجسم
  • وهناك طريقة شاملة للشفاء الجسم.
  • إزالة السموم من الجسم.
  • باستر الإجهاد في أنماط الحياة التي تعاني من الإجهاد في العصر الحديث.
  • المعالجات غير الغازية.
  • ارتفاع تكاليف الأدوية التقليدية.
  • آثار مؤقتة من الطب التقليدي.
  • بدايات الطبيعية من الأدوية البديلة.
وبالتالي الطب البديل أو الطب الشمولي تشجعنا على استخدام الفواكه والفيتامينات، والأعشاب والسموم لتنقية وشفاء الجسم.