العلاج بالخلايا الجذعية

العلاج بالخلايا الجذعية

العلاج بالخلايا الجذعية | العلاج بالخلايا الجذعيةالعلاج بالخلايا الجذعية هو استراتيجية التدخل الذي يدخل الخلايا الجذعية البالغة الجديدة في الأنسجة التالفة من أجل علاج المرض أو الإصابة. ويعتقد كثير من الباحثين الطبيين أن العلاج بالخلايا الجذعية لديها القدرة على تغيير وجه المرض وتخفيف البشري القدرة suffering.The الخلايا الجذعية لتجديد الذات وتؤدي إلى أجيال لاحقة مع درجات متفاوتة من قدرات التمايز، ويقدم إمكانية كبيرة لتوليد الأنسجة التي يمكن أن تحل محل يحتمل أن تكون المناطق المريضة والتالفة في الجسم، مع الحد الأدنى من خطر الرفض والآثار الجانبية.

تكنولوجيا الخلايا الجذعية تعطي أملا في علاج فعال للعديد من الأمراض الخبيثة وغير الخبيثة من خلال مجال تطوير السريع الذي يجمع بين جهود علماء الأحياء الخلايا، علماء الوراثة والأطباء. وتعرف الخلايا الجذعية من خلايا السلف مكتملة النمو قادرة على تجديد الذات ومتعددة النسب-التمايز. الخلايا الجذعية البقاء على قيد الحياة بشكل جيد وتظهر تقسيم ثابت في الثقافة والذي يسبب لهم ثم الأهداف المثالية للتلاعب في المختبر. البحث في الخلايا الجذعية الأنسجة الصلبة لم تصدر نفس التقدم الخلايا الجذعية المنتجة للدم كما بسبب صعوبة استنساخ الترتيبات اللازمة ودقيقة وضيقة 3D خلية خلية وخلية المصفوفة خارج الخلية التفاعلات التي توجد في أجهزة الصلبة.

تلف الدماغ

السكتة الدماغية وإصابات الدماغ الصدمة تؤدي إلى موت الخلايا، وتتميز فقدان الخلايا العصبية و oligodendrocytes داخل الدماغ. أدمغة البالغين الأصحاء تحتوي على الخلايا الجذعية العصبية التي تقسم على الحفاظ على أعداد الخلايا الجذعية العامة، أو أن تصبح الخلايا الاولية. في الحيوانات الكبار صحية، وتهاجر الخلايا الاولية في الدماغ وظيفة في المقام الأول للحفاظ على السكان الخلايا العصبية لحاسة الشم (حاسة الشم). في الحمل وبعد الإصابة، يبدو أن هذا النظام لينظم ذلك عوامل النمو ويمكن أن تزيد من المعدل الذي تتشكل مسألة الدماغ الجديدة. [بحاجة لمصدر] على الرغم من أن عملية تعويضية يبدو للشروع الصدمة التالية إلى الدماغ، ونادرا ما لوحظ انتعاش كبير في البالغين، مما يشير إلى عدم وجود قوة.

ويمكن أيضا أن تستخدم الخلايا الجذعية لعلاج ضمور الدماغ، مثل مرض باركنسون والزهايمر.

السرطان

تطوير استراتيجيات العلاج الجيني لعلاج الأورام داخل الجمجمة تقدم الكثير من الأمل، وأظهرت أن تكون ناجحة في علاج بعض الكلاب. على الرغم من أن البحث في هذا المجال لا يزال في مرحلة مبكرة. باستخدام التقنيات التقليدية، وسرطان الدماغ يصعب علاجه لأنه ينتشر بسرعة كبيرة. باحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد زرع الخلايا الجذعية العصبية في الدماغ الإنسان من القوارض التي حصلت على الأورام داخل الجمجمة. خلال أيام، هاجرت الخلايا السرطانية في المنطقة وأنتجت نازعة أمين السيتوزين، وهو الانزيم الذي يحول غير سامة الموالية للمخدرات إلى وكيل chemotheraputic. ونتيجة لذلك، فإن حقن مادة قادرة على تقليص كتلة الورم بنسبة 81 في المئة. الخلايا الجذعية لا متمايزة ولا تحول مكون للأورام.

إصابة النخاع الشوكي

جراحة إصابات النخاع الشوكي في الهندأفاد فريق من الباحثين الكوريين في 25 نوفمبر 2003، التي كانت قد زرع الخلايا الجذعية متعددة القدرات الكبار من دم الحبل السري لمريض يعاني من إصابة في النخاع الشوكي وأنه بعد هذا الإجراء، وأنها يمكن أن تمشي لوحدها دون صعوبة. ان المريض لم يكن قادرا على الوقوف لنحو 19 عاما. لاختبار سريري لم يسبق له مثيل، والعلماء عزل الخلايا الجذعية البالغة من دم الحبل السري ومن ثم حقنه منهم في الجزء المتضرر من الحبل الشوكي.

 

تلف القلب

جراحة القلب الضرر في الهند العمل الريادي من قبل بودو-Eckehard Strauer، والآن فقدت مصداقيتها من خلال تحديد مئات من التناقضات واقعية. [3] ومن بين العديد من التجارب السريرية التي أفادت بأن العلاج بالخلايا الجذعية البالغة هي آمنة وفعالة، تم الإبلاغ عن تأثيرات قوية من فقط قليل من المختبرات، ولكن وقد غطت هذه عوائق القديمة والحديثة وكذلك فشل القلب لا الناجمة عن احتشاء عضلة القلب. في حين أظهرت الدراسات على الحيوانات الأولية الآثار العلاجية الرائعة.

العلاج بالخلايا الجذعية لعلاج احتشاء عضلة القلب عادة ما يجعل استخدام الخلايا الجذعية ذاتي نخاع العظام (نوع معين أو جميع)، ومع أنواع أخرى من الخلايا الجذعية البالغة يمكن استخدامها، مثل الخلايا الجذعية الدهنية المشتقة. كان العلاج بالخلايا الجذعية للبالغين لعلاج مرض القلب متاحة تجاريا في خمس قارات على الأقل اعتبارا من عام 2007.

الآليات الممكنة لتحصيلها وتشمل:

  • جيل من خلايا عضلة القلب
  • تحفيز نمو أوعية دموية جديدة لإعادة ملء أنسجة القلب التالفة
  • إفراز عوامل النمو
  • المساعدة عبر آلية أخرى
  • قد يكون من الممكن الحصول على خلايا نخاع العظام للبالغين تفرق في خلايا عضلة القلب.

تكون الدم (تكوين خلايا الدم)

تكون الدم (تكوين خلايا الدم) عملية جراحية في الهندخصوصية مرجع خلية المناعة البشرية هو ما يسمح للجسم البشري للدفاع عن نفسها من المستضدات التكيف بسرعة. ومع ذلك، فإن الجهاز المناعي عرضة للتدهور على التسبب في المرض، ونظرا للدور الحاسم الذي يلعبه في الدفاع العام، وتدهورها هو غالبا ما يكون مميتا للكائن الحي ككل. ويتم تشخيص أمراض الخلايا المكونة للدم وتصنيفها عبر التخصصات الفرعية لعلم الأمراض المعروفة باسم باثولوجيا الدم. خصوصية الخلايا المناعية هو ما يسمح بالاعتراف المستضدات الأجنبية، مما تسبب في مزيد من التحديات في علاج أمراض المناعة. يجب أن يتم مباريات متطابقة بين المتبرع والمتلقي للعلاج زرع ناجحة، ولكن المباريات لا غير المألوف، حتى بين الأقارب من الدرجة الأولى. وقد وفرت الأبحاث باستخدام كل من الخلايا الجذعية المكونة للدم الكبار والخلايا الجذعية الجنينية التبصر في آليات وطرق العلاج الممكنة للعديد من هذه الامراض.

قد يتم إنشاء خلايا الدم الحمراء البشرية ناضجة تماما خارج الحي من قبل الخلايا الجذعية المكونة للدم (HSCs)، والتي هي السلائف لخلايا الدم الحمراء.في هذه العملية، وتزرع HSCs مع خلايا انسجة، وخلق بيئة الذي يحاكي ظروف نخاع العظام، والموقع الطبيعي للنمو خلايا الدم الحمراء. الإريثروبويتين، وهو عامل نمو، يضاف، اقناع الخلايا الجذعية لاستكمال محطة التمايز إلى خلايا الدم الحمراء. وينبغي أن يكون [36] لمزيد من البحث في هذه التقنية الفوائد المحتملة للعلاج الجيني، ونقل الدم، والأدوية الموضعية “.

صلع

جراحة الصلع في الهندتحتوي بصيلات الشعر أيضا الخلايا الجذعية، ويتوقع بعض الباحثين البحوث حول هذه الخلايا الجذعية بصيلات قد تؤدي إلى نجاحات في علاج الصلع من خلال تفعيل الخلايا الجذعية الخلايا الاولية. ومن المتوقع أن تعمل عن طريق تنشيط الخلايا الجذعية الموجودة بالفعل على فروة الرأس هذا العلاج. قد تكون قادرة على مجرد يشير الى الخلايا الجذعية لبصيلات تعطي إشارات كيميائية إلى الخلايا المجاورة للجريب الذي قد تقلصت خلال عملية الشيخوخة، والذي بدوره يستجيب لهذه الإشارات عن طريق تجديد ومرة ​​أخرى جعل شعر صحي العلاجات في وقت لاحق. وفي الآونة الأخيرة، ادعى الدكتور Aeron بوتر من جامعة كاليفورنيا أن العلاج بالخلايا الجذعية أدى إلى تحسن كبير واضح في نمو الشعر الجريبي [بحاجة لمصدر].نتائج تجاربه هي قيد المراجعة من قبل مجلة ساينس العلمية.

صمم

جراحة الصمم في إنداوأفادت هيلر نجاح في إعادة زراعة خلايا القوقعة الشعر مع استخدام الخلايا الجذعية الجنينية.

الأسنان المفقودة

المفقودين جراحة الأسنان في الهندفي عام 2004، العلماء في كلية كينغز في لندن اكتشف طريقة لزراعة الأسنان كاملة في الفئران وتمكنوا من زرعها قائمة بذاتها في المختبر. الباحثون واثقون من أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تستخدم لزراعة الأسنان الحية في المرضى من البشر.

من الناحية النظرية، الخلايا الجذعية المأخوذة من المريض يمكن أن تقتنع في المختبر إلى أن تتحول إلى برعم السن الذي، عندما تزرع في اللثة، سوف تؤدي إلى الأسنان الجديد، ويتوقع أن تنمو خلال شهرين. [38] وسوف تلتحم مع عظم الفك والافراج عن المواد الكيميائية التي تشجع على الأعصاب والأوعية الدموية للاتصال معها. عملية مشابهة لما يحدث عندما ينمو البشر أسنان البالغين الأصلية.  لا تزال العديد من التحديات، ولكن، قبل أن الخلايا الجذعية يمكن أن يكون خيارا لاستبدال الأسنان المفقودة في المستقبل ”

التئام الجروح

ويمكن أيضا أن تستخدم الخلايا الجذعية لتحفيز نمو الأنسجة البشرية. في البالغين، وغالبا ما تستبدل الأنسجة أصيب ندبا، الذي يتميز في الجلد عن طريق بنية الكولاجين غير منظم، وفقدان بصيلات الشعر وعدم انتظام بنية الأوعية الدموية. في حالة الأنسجة الجنينية الجرحى، ومع ذلك، يتم استبدال الأنسجة أصيب الأنسجة الطبيعية من خلال نشاط الخلايا الجذعية. وهناك طريقة ممكنة لتجديد الأنسجة عند البالغين هو وضع الخلايا الجذعية للبالغين “البذور” داخل السرير الأنسجة “تربة” في سرير الجرح وتسمح للخلايا الجذعية لتحفيز التمايز في خلايا النسيج السرير. هذه الطريقة يثير استجابة التجدد أكثر مماثلة إلى الجنين التئام الجروح من تشكيل ندبا الكبار. لا تزال تحقق الباحثون جوانب مختلفة من “تربة” الأنسجة التي تساعد على التجدد.

العقم

جراحة العقم في الهندثقافة الخلايا الجذعية الجنينية البشرية المعطلة في ميتوتيكلي الليفية المبيض الخنزير (ميناء الفجيرة) تسبب التمايز في الخلايا التناسلية (خلايا مقدمة من البويضات والحيوانات المنوية)، كما يتضح من تحليل التعبير الجيني.

وقد حفز خلايا جذعية جنينية بشرية لتشكيل خلايا المني تشبه، حتى الآن لا تزال تلف قليلا أو تالف. يحتمل أنه يمكن علاج فقد النطاف.

في عام 2012، تم عزل الخلايا الجذعية oogonial من الماوس الكبار والمبايض الإنسان وأثبتت أنها قادرة على تكوين البويضات الناضجة. هذه الخلايا لديها القدرة على علاج العقم ”

 

 

العلاج بالخلايا الجذعية

العلاجات
تكاليف
مدة الاقامة في المستشفي
مدة الاقامة في الهند
العلاج بالخلايا الجذعية 8000 دولار سبعة ايام سبعة ايام

 

طلب رأيا‎