عملية اطفال الانابيب في احسن مستشفيات الهند مع اسعار مناسبة جدا ، مع نسبة النجاح الممتازة

اطفال الانابيب

download for ivf 3تعتبرعملية اطفال الانابيب من أنجع الطرق وأكثر الطرق إستخداماً عند عدم حصول الحمل بالطريقة الطبيعية وفشل الطرق الأخرى, لأنه في عملية اطفال الانابيب يتم ضمان عملية التلقيح.

 

ماهي عملية اطفال الانابيب ؟

هي عملية إخصاب البويضة بالحيوان المنوي خارج جسم المرأة في حاضنات (انابيب أختبار) – [من هنا جاءت تسمية اطفال الانابيب ] – في وسط ملائم لنموها حيث يتم التلقيح و الأنتظار لمرحلة معينة (2-5) أيام بعدها تعاد البيضة الملقحة –  مايمكن تسميته بالجنين في هذة المرحلة – إلى رحم الأم.

 

متى يتم اللجوء إلى عملية اطفال الانابيب ؟

lesbian-ivf-treatment-diagram for ivf 5يعتمد اللجوء لعملية اطفال الانابيب على سبب العقم و الذي يختلف من حالة إلى أخرى و بإختلاف الجنس أيضاً إذ ان هنالك أسباب عند المرأة و أسباب عند الرجل,

 

أسباب عند المرأة:
  • إنسداد قناة فالوب مما يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة.
  • إزالة الانابيب الرحمية مما يعني إزالة الطريق لتلقيح البويضة.
  • تقدم سن المرأة – مابين (35-40).
  • إصابة المرأة بمرض البطانة الرحمية.
أسباب عند الرجل:
  • قلة الحيوانات المنوية في السائل المنوي – (عندما يكون تعدادها أقل من 10 مليون).
  • ضعف الحيوانات فيكون صعباً عليها قطع الطريق إلى الرحم.
  • الرجال الذين تتولد لديهم أجسام مضادة للحيوان المنوي.
  • إنعدام الحيوانات المنوية في السائل المنوي.

 

– بدأ الأطباء في المختبرات الطبية بإستخدام طريقة الحقن المجهري لكل حالات العقم وذلك لضمان عملية الإخصاب – الحقن المجهري هو عملية إدخال الحيوان المنوي مباشرة في سايتوبلازم البويضة وهي طريقة فعالة جداً, و يستعمل حيوان منوي واحد فقط و ليس كما يجري في عملية اطفال الانابيب التي يتم وضع عشرات الألاف من الحيوانات المنوية بجانب البويضة و تتم بهذه الطريقة حقن البويضة بعد إزالة الخلايا الملاصقة للبويضة و هذه الطريقة تعتبر المثالية و المفضلة حالياً لأنه بهذه الطريقة من الممكن حدوث التلقيح حتى مع إستخدام عدد قليل جداً من الحيوانات المنوية.

 

هذه العملية تتضمن استخدام أدوات خاصة و مجهر مقلوب حتى يتمكن الدكتور من سحب الحيوان المنوي بإستخدام أبرة خاصة بالحقن المجهري و التي يتم إدخالها بعناية خلال غشاء البويضة ثم يتم حقن الحيوان المنوي الى الجزء الداخلي من البويضة (السايتوبلازم),  يحدث الاخصاب في 80-85% من البويضات التي تم حقنها بالحيوانات المنوية. بعد ذلك يتم إستكمال عملية اطفال الانابيب بنفس الطريقة.

 

يتم إستخدام الحقن المجهري في الحالات التالية:

  • عند وجود حيوانات منوية قليلة جداً في السائل المنوي.
  • عند فشل الإخصاب في عمليات اطفال الانابيب سابقة.
  • في حال إنعدام وجود الحيوانات المنوية في السائل المنوي وفي مثل هذة الحالات يتم أخذ الحيوانات المنوية من الخصيتين.

 

 

خطوات عملية اطفال الانابيب :

قبل البدء بعملية اطفال الانابيب يطلب من الطرفين أجراء فحوصات طبية شاملة للتأكد من خلوهما من أي أمراض قد تتسبب في فشل عملية اطفال الانابيب, بعد ظهور النتائج والتأكد من سلامة الطرفين وقابليتهما على إنتاج بويضات وحيوانات منوية سليمة, يبدأ الدكتور المعالج بإعطاء أدوية لحث المبايض على إنتاج أكبر عدد من البويضات في الدورة الواحدة لأنه بزيادة البويضات يزيد إحتمال تكوين عدد أكبر من الأجنة, يتم بعدها متابعة البويضات بجهاز الموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامتها و نموها بشكل صحيح, ويتم بعد ذلك سحب البويضات الناضجة في عملية صغرى ولكن يستلزم فيها التخدير الشامل, و في نفس الوقت يتم تجميغ الحيوانات المنوية من الرجل أيضاً – (اما عن طريق القذف أو صناعياً) – بعد جمع العينات اللازمة لعملية اطفال الانابيب يتم فحصها و أخذ السليم منها فقط, يتم التخصيب في الانابيب الخاصة ذات الوسط الملائم ويتم متابعة عملية الأخصاب لمدة(2-5) أيام بعدها يتم إعادة البيضة الملقحة إلى رحم الأم مع أعطاء علاج هرموني و مثبتات حمل ويساعد العلاج الهرموني في زيادة سمك بطانة الرحم مما يسهل عل الجنين عملية الأنغراس في الرحم.

 

-بعد أنتهاء عملية اطفال الانابيب يطلب من المرأة ان تستريح في المستشفى تحت الرقابة, لإن هناك أحتمالية الاصابة بمتلازمة فرط الأباضة نتيجة الأدوية التي أعطيت سابقاً, ولكن هذة الحالة نادرة الحدوث,بعدها يمكن لها العودة بممارسة حياتها بشكل طبيعي في اليوم التالي مع الألتزام بنصائح وتعليمات الطبيب والأستمرار بإخذ العلاجات والأدوية التي وصفها.

 

نسبة نجاح عملية اطفال الانابيب تعتمد على عدة عوامل سنذكر منها عامل العمر بالتفصيل:

–          بين 30 أو أقل     –   50-55%

–          بين  35 أو أقل    –   45-48%

–          بين 39-40        –   20-30%

 

إلا ان نسبة نجاح عمليات اطفال الانابيب في الهند بشكل عام تجاوزت 70-80% إذا التزم الزوجان بالتعليمات والعلاجات وتجنب كل مايمكن ان يعكر أو يسقط الحمل.

 
hqdefault for ivf-         الأعراض الجانبية  و المضاعفات التي يمكن أن تواجهتها المرأة في عملية اطفال الانابيب نادرة وسهلة  العلاج أن وجدت وتتراوح بين أحتفاظ جسم المرأة بالسوائل نتيجة العلاج الهرموني, إنتفاخ البطن, ضيق التنفس وهي تشبة كثيراً الاعراض التي قد تواجهها المرأة قبل الدورة الشهرية.

 

على المرأة متابعة الحمل بعد عملية اطفال الانابيب والفحص الدوري لضمان ولادة طفل سليم بعد تسعة أشهربإذن الله.

للمزيد من المعلومات عن اطفال الانابيب وعلاجات العقم الأخرى الرجاء التواصل معنا على العناوين التالية:

البريد الألكتروني:

support@medicaltourismforarabs.com
خط للمتحدثين بالعربية (دولي):- 00919555887700
رقم الهاتف (واتس أب):- 00919650794394
للمزيد من المعلومات عن بامكانكم تصفح الرابط التالي لموقعنا الالكتروني:-
www.medicaltourismforarabs.com
 

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

طلب رأيا‎