أسئلة متداولة

سئلة وأجوبة

لماذا ينبغي للمرء أن يتفضل   Rejuve India Meditour. على الشركات السياحة الطبية؟

  • ) الكفاءة المهنية:  هي منظمة  يشغلها المتخصصين البارزين الذين لديهم  خبرة طويلة في صناعات مختلفة مثل الرعاية الصحية، والضيافة، والسفر والسياحة الخ.
  • جمعيتنا رجيو أنديا ميديتور منظمة رائدة لتسهيل السياحة الطبية في الهند.وهي مصدقة من ISO 900:2008 (منظمة المعيار الدولية) و تجتهد للحصول على رضا المرضى والمرافقين  و تقدم الخدمات الجليلة و تبذل المساعي لتكميل توقعاتهم . وتعمل الشركة من مدينة دلهي وهي عاصمة الهند ومركز للمستشفيات المعتمدة .
  • التعلق بالمستشفيات المعتمدة من منظمة JCI ، NABH، NAB:  شركتنا متعلقة  بالمستشفيات المعتمدة من منظمة JCI    NABH NAB مجهزة من أحدث المعدات والأطباء المؤهلين دوليا وتوفر خدمات الرعاية الصحية على مستوى عالمي .
  •  تركيز على المرضى:  هي منظمة تركز على المريض وليس هي من  المستشفيات، هي دليل للسياحة العلاجية في الهند. ونحن نعمل في مصلحة المرضى ونجتهد للحصول على ثقاتهم بدلا من منظمة تدور حول المستشفى ويعمل في مصلحة المستشفى..
  • نيودلهي: على أساس أن مكتبها الرئيسي واقع في نيودلهي ليست هي فقط عاصمة الهند ولكن أيضا البنية التحتية واحدة من المدن الأكثر تقدما في الهندأيضا دلهي الجديدة كونها وجهة سياحية بحد ذاته مدينة صديقة السياحية.
  • السفرالمحلية:  المساعدة في السفر والخدمة مخصصة 24 * 
  • للغة ليست حاجزة : مسؤولو شركة ريجيو إنديا ميديتور يجيدون اللغة الإنجليزية و العربية ويمكن التواصل بشكل فعال مع جميع المرضى الناطقة باللغة الإنجليزية والعربية. لدينا أيضا جماعة المترجمين الذين على دراية جيدة مع اللغات مثل العربية والفارسية والروسية والألمانية الخ. هذه هي ميزة خاصة في مجال السياحة العلاجية في الهند.
  • العلاج الفوري هناك لا يضطر المريض إلى انتظار بل يبدأ العلاج من ذالك اليوم والسرير مختص متاحة في جميع المستشفيات للمرضى الأجانت.

لماذا ينبغي للمرء أن يختار الهند للسياحة الطبية؟

والسؤال الذي يطرح نفسه و يأتي على بال كل مريض الذي يفكر للسياحة الطبية كخيار لتلقي العلاج الطبي بتكاليف معقولة، وكيف يختار بلدا توفر خدمات السياحة العلاجية بين قائمة من الخيارات المتاحة. الهند كما يظهر فائزة  واضحة  من جميع البلدان الأخرى بسبب من الأسباب التالية: –

  • هناك الأسعار ميسورة جدا: من أهم فوائد السياحة العلاجية في الهند هي تكاليف العلاج. فتكاليف العلاج في الهند أقل من 60-80٪ على الأقل، بالمقارنة مع الإجراءات المماثلة في أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة، تايلاند وسنغافورة وغيرها لأجل ذلك أصبحت  مستشفيات الهند مفضلة لغرض السياحة العلاجية.
  • لعملية بغير انتظار: الهند، بسبب وفرة من المستشفيات المعتمدة والأطباء المؤهلين، وتقدم العلاج الفوري بدون الانتظار. العلاجات تبدأ بعد وصول المرضى إلى الهند،  بسبب هذه، كل يفضلون الهند لغرض السياحة العلاجية .
  • الأطباء المدربون دوليا: لقد حصلت الهند  على اعتماد المرضى في العالم بسبب الأطباء الماهرين والمتقنين ومعظمهم مدربون دوليا

وإنهم يعاملون مع المرضى معاملة طيبة.

  • لا يوجد هناك الحاجز اللغوي: والهند هي أكبر دولة ناطقة باللغة الإنجليزية في العالم، وجميع الأطباء وكذلك موظفو التمريض يتكلمون باللغة الإنجليزية.ولكن في شركتنا قسم للمترجمين الذي يشتمل على مجموعة من المترجمين والذين يجيدون اللغة العربية ويتكلمون العربية (المحلية والفصحى كلاهما )بكل صراحة وسلاسة.فهذا سبب آخرلغرض  السياحة العلاجية في الهند .
  • الثقافة المتنوعة والمناظر الطبيعية– الهند، من الناحية الثقافية، الأمة الأكثر تنوعا في العالم، ويقدم السياح من جميع أنحاء العالم لدينا تجربة لا تنسى، هذه هي مزية مهمة لغرض السياحة العلاجية.  الهند لديها النباتات والحيوانات الغنية وموطن لكثير من محميات الحياة البرية مثل رانثامبوري، بهاراتبور، ساريسكا، كازيرانجا، جيم كوربت ناشيونال بارك، جير الخ، ويعتبر موقع سياحي مثالي.

 

ما هي الاعتمادات التي تحتفظ بها المستشفيات الهندية؟

  • تقريبا جميع المستشفيات التي لدينا هي معتمدة من جمعية NABH هي (المجلس الوطني لاعتماد المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية) NABL (مجلس الاعتماد الوطني للمختبرات) وJCI   (اللجنة الدولية المشتركة). توفر هذه المستشفيات الخدمات الأكثر تقدما وتطورا

.

  • الهند لديها 19 مجموعه من المستشفيات المعتمدة من JCI ،   183 NABH  من المستشفيات و 5 مراكز صحية معتمدة من

هل تقدم Rejuve India Meditour أي خدمات التأمين؟

Rejuve India Meditour  لا تقدم أي خدمات من التأمين ولكن يمكن تساعد المرضى في الحصول على التأمين  من خلال الشركات التي تقدم التأمين.

ما هي أنواع مختلفة من التأشيرات للسياح الطبيين تخطط للقدوم إلى الهند؟

  • فيزا الطبية (MED)– يمكن للمواطن الأجنبي الحصول على تأشيرة طبية اذا أنه / انها تعتزم الاستفادة من العلاج الطبي فقط في المستشفيات المتخصصة المعترف بها مراكز العلاج الطيبة في الهند. يسمح بما يصل إلى اثنين من المرافقين الذين هم أقارب الدم  للمريض. تبدأ مدة التأشيرة في يوم  صدوره، وليس من يوم دخول إلى الهند.
  • فيزا للمصاحبة الطبي (MEDX). ويسمح كما نوقش ما يصل الى اثنين الحاضرين الذين هم أقارب الدم لمرافقة المريض – يمكن للمرافقين أن يقدم  الطلب للحصول على فيزا الطبية المصاحبة، التي تتزامن مع فيزا الطبي للمريض.

مدة الصحة للتأشيرات المذكورة سابقا قد تصل إلى مدة سنة واحدة أو فترة العلاج، أيهما أقل. هذه الفترة يمكن تمديدها لمدة تصل إلى عام واحد من قبل حكومة الدولة / FRROs على نتيجة شهادات طبية / مشورة من المستشفيات المتخصصة / المعترف بها مراكز العلاج في الهند.

فيزا صالحة لمدة أقصاها ثلاثة إدخالات في السنة.

  • تأشيرة دخول عند الوصول– من أجل تشجيع السياحة الطبية قد توفر حكومة الهند فيزا عند الوصول (VoA  Visa on Arrival  ) التي يمكن أن تصدر عند الوصول في الهند. يتم منح هذه التأشيرة لمدة قصيرة لمواطني الدول العربية و فنلندا واليابان ولوكسمبورغ ونيوزيلندا وسنغافورة وكمبوديا وفيتنام والفلبين ولاوس وميانمار وإندونيسيا.

فيزا على وصول للسائح الذي أصبح مريضا بعد دخوله إلى الهند مما يجعلها غير صالحة للسفر ويحتاج إلى معالجة متخصصة يمكن تحويلها إلى تأشيرة الطبية (MED) إذا كانوا مؤهلين ويتم الحصول على شهادة طبية من المستشفيات الحكومية / المعترف بها..

  • مواطني بنجلادش– تم تخفيف التصريح الطبي للسفر بنغلاديش وتمت إزالة حالة السابقة من وجود فجوة شهرين بين زيارتين متتاليتين إلى الهند.
  • مواطنو باكستان– دخول واحدة فيزا الطبية يمكن أن تمنح للمواطن الذي هو باكستان لتلقي العلاج الطبي في الطيبة المستشفى المعترف بها / المتخصصة / مركز / العلاج أنشئت في الهند على أساس موعد مسبق لغرض وحيد هو العلاج الطبي. يسمح احد يصاحب لمرافقة المريض.

كيف يمكن للمرء أن يتفضل الهند على وتايلاند  للسياحية طبية؟

كل من الهند وتايلاند هي أكبر وجهة سياحة طبية في العالم، ولكن الهند هي بالتأكيد فائز واضح بسبب المزايا التالية: –

  • العلاج المعقدة– تايلاند متخصصة فقط في العمليات التجميلية بينما الهند متخصصة في العملييات العلاجية والمعقدة مثل أمراض القلب (رعاية القلب)، علم الأورام (رعاية مرضى السرطان)، والرعاية الكلى والقلب والرئة وزرع نقي العظم، بالإضافة إلى العمليات الجراحية التجميلية.
  • يتحدث الموظفون الانجليزية– الهند هي أكبر دولة الناطقة باللغة الإنجليزية في العالم، وبالتالي فإن العاملين في المستشفى بأكمله من الأطباء إلى طاقم التمريض على دراية جيدة باللغة الإنجليزية ويمكن أن تتصل احتياجات المريض بشكل جيد وبالتالي المرضى وكذلك الحاضرين يشعرون كأنهم في المنزل طوال عملية السياحة الطبية في الهند.
  • العلاجات البديلة– الهند هي مكان ولادة واحدة من العلاجات البديلة الأكثر فعالية تعرف على البشرية مثل الأيورفيدا واليوغا. ليس فقط هذه العلاجات تساعد المرضى يتعافون بسرعة جدا ولكن أيضا إزالة السموم من الجسم.
  • اعتماد NABH وJCI ـ  الهند لديها مجلس الاعتماد الوطني تماما مثل  باسم NABH  مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية وهو الاعتماد صرامة وتفرض المعايير التي هي على قدم المساواة مع المعايير العالمية الهند لديها ما مجموعه.  من 19 JCI المعتمدة و 183 NABH من المستشفيات.
  • أكثر فعالة من حيث التكلفة– نموذجي تكاليف الإجراءات الطبية 6٪ -20٪ من تكاليف الأميركية في الهند، في حين أن 10٪ -30٪ من تكاليف الولايات المتحدة في تايلاند لنفس الإجراء.الهند تقدم العلاجات التي هي عالمي وبتكاليف التي هي أقل من أي من البلدان التي تقدم السياحة العلاجية.على سبيل المثال جراحة استبدال الركبة فيالهند سيكلف حوالي 6000 دولار إلى 9000 $ في مستشفى معتمد، في حين استبدال الركبة سيكلف 10700 $ إلى 13200 في تايلاند و45000 $ في الولايات المتحدة. وبالمثل جراحة استبدال مفصل الورك في الهند سوف تكلف 7000 $ إلى 9000 $ في الهند في مستشفى معتمد، في حين أن نفس جراحة استبدال مفصل الورك هو الذهاب الى التكاليف في مكان ما حول 12000 $ إلى 17000 $ في تايلاندوبحدود 50000 دولار في الولايات المتحدة.

المصدر: www.indushealth.com (14 سبتمبر 2010)، www.medretreat.com (14 سبتمبر 2010)، ل www.bumrungrad.com (16 ديسمبر 2009)

  • أرخص نسبيا الإقامة– تكاليف الإقامة في الهند هي أقل جدا بالمقارنة مع دول أخرى مثل تايلاند وسنغافورة وما إلى ذلك يؤدي إلى توفير كبير في تكاليف بالنسبة للمرضى الذين لديهم للبقاء لفترات أطول نسبيا لإجراءات معقدة مثل القلب والرئة والكلى أو العظام زرع نخاع حيث الوقت يتعافى طويل (1-2 أشهر) قبل أن يستطيع المريض العودة إلى ديارهم.  التكلفة الإجمالية للسفر الطبي تبقي منخفضة للغاية  إذا سكن بأسعار معقولة.